كل ماهو جديد فى عالم التقنية بين يديك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

 

الاثنين، 22 يونيو 2015

أفضل تطبيقات رمضان للاندرويد والايفون

في شهر رمضان المبارك يتقرب الناس أكثر إلى الله عز وجل ، حيث تكثر فيه العبادات ، ويتنافس الناس على فعل الخير ، وما دمنا نتحدث عن العبادة في شهر رمضان فأكيد أنك تمتلك هاتف أندرويد أو أيفون ولا تبتعد عنه كثيرا ، فهو كما يعلم الجميع يرافقنا دائما ويعتبر عنصر أساسي في حياتنا ، بالتالي بإمكانك استثماره في كسب الأجر والثواب من خلال بعض التطبيقات الرمضانية التي ستجعلك تكسب بعض الأجر وتتقرب إلى الله أكثر طوال هذا الشهر الكريم ، وحتى بعده إن شاء الله .
على هذا الأساس في هذه التدوينة الجديدة سأقترح عليكم مجموعة من التطبيقات المختلفة
أولا تطبيقات الأندرويد :
1-Ramadan 2015
هذا التطبيق يساعدك على معرفة مواقيت الفطور والسحور ، مع تنبيهات صوتية ،حيث يمكنك اختيار الدولة ثم المدينة التي تقيم فيها من الخريطة  لتحديد ذلك ، ويتوفر أيضا على بعض الأدعية و يومية خاصة وأشياء أخرى مهمة .

2-المسبحة
من الإسم فيتبين لك أنه يقوم بتحويل هاتفك إلى سبحة ، من خلاله تسعى إلى تحقيق أكبر عدد من التسبيحات في أوقات فراغك 

3-ختمة القران
هذا التطبيق سيساعدك على ختم القرآن ، فمن وصفه  أنه يحتوي على خيارات كالإمساكية والأدعية بالإضافة إلى دعوة الاصدقاء للتنافس على ختم القرآن في هذا الشهر الفضيل.
فقراءة القرآن الكريم في هذا الشهر من أكثر الأعمال المستحبة، و من هنا جائت فكرة إنشاء التحدي بين الأصدقاء لقراءة القرآن و متابعة الانجازات للفوز بالحسنات.


4-حصن المسلم
يحتوى التطبيق على عدة أذكار للصباح والمساء ،وكل ما تحتاجه ،  وهو من التطبيقات الإسلامية التي لاقت شهرة كبيرة جدا .
 
ثانياً تطبيقات الأيفون : 

تطبيق Muslim Pro 

هو تطبيق مجاني ومميز جداً لهواتف ايفون، حيث يحتوي التطبيق علي العديد من الادوات التي تساعد المُستخدم في شهر رمضان مثل اداة لمعرفة مواقيت الصلاة بدقة حسب موقعك الجغرافي، وايضاً اداة لقراءة القرآن الكريم مع التلاوات، بالاضافة إلي اداة لمعرفة إتجاهات القبلة، والتقويم الهجري، واداة تحتوي على بطاقات المعايدة..وغيره.

Muslim Pro

 من التطبيقات المناسبة كذلك لشهر رمضان علي هواتف ايفون، حيث يحتوي علي الادوات المطلوبة لهذا الشهر مثل مواقيت الصلاة والاستماع إلي الأذان، أذكار قبل وبعد الصلاة إتجاه القبلة..، لكن المميز اكثر في التطبيق هو أنه يعرض درجة حرارة الطقس بالاضافة إلي إحتوائة علي خلفيات عديدة يُمكنك تعيين آي منهم خلفية للهاتف.

Athan Pro for Muslim


تطبيق “قمر الدين” QamarDeen

هو تطبيق مجاني يُمكن الاستفادة منه في شهر رمضان حيث تقوم فيه بتسجيل كل ما تقوم به من عبادات او صدقات كذلك قراءة القرآن والصوم بشكل مُفصل ليقوم بمتابعتك اول بأول ثم يستعرض إحصائيات لمساعدتك على تحليل السلوك وتحسينه مع مرور الوقت، التطبيق متوفر ايضاً باللغة العربية ليسهل استخدامه.
QamarDeen

تطبيق Khatmah 
هو تطبيق رائع يساعد علي ختمة القرآن الكريم من خلال الجوال الايفون حيث يقوم بتذكير المستخدم بقراءة الصفحات التي يحددها يومياً مع المدة التي يريد أن يختم المصحف فيها مع إمكانية تحديد وقت التنبية وكمية الصفحات الذي يود قراءتها يوميا، يدعم التطبيق اللغة العربية وكذلك الانجليزية.

Khatmah

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة فكرة للتقنية

Great! The file uploaded properly. Now click the 'Verify my file' button to complete the process.